شلال كوريكليدير وغابات كنت أورماني في بورصة

شلال كوريكليدير وغابات كنت أورماني في بورصة

تاريخ الاضافة : 2016-06-01 20:04:53

هل زرت مسبقاً مدينة بورصة التركية؟ هل شاهدت روعة وجمال الشقق في بورصة؟ هل تعرفت على أجمل معالمها؟ تعرف معنا على سحر الطبيعية الجذابة في مدينة بورصة. لنتعرف معاً على شلال كوريكليدير KÜREKLİ Şelale وغابات كنت أورماني Kent Ormanı:

شلال كوريكليدير، ذو الجمال الأخاذ:

يقع شلال كوريكليدير في مدينة بورصة في قرية ديريكزك Derekızık بمنطقة كاستلKestel ، ضمن غابات كنت أورماني، يبلغ ارتفاعه 80 متراً، شلال جميل ولافتٌ للأنظار، ينبع من أعلى الجبل ويهبط للأسفل بمنظرٍ مميز ومريح للأنفس، ويكفي بأن الطريق إليه يمر بغاباتٍ جميلة تسبح الله على خلقه العظيم، إن طريق السيارة ينتهي عند الغابات ويتوجب عليك إكماله مشياً على الأقدام، بعد المرور بالغابات ورؤية الطبيعة الخلابة ستصل أخيراً إلى شلال كوريكليدير الجميل، وستفرح مع عائلتك وأطفالك بهذه الرحلة الممتعة، يقصد هذا الشلال ومعالم بورصة الأخرى الكثير من السياح من حول العالم والعرب خاصة، لما تتمتع به تركيا من معالم مميزة ولما تقدم من خدمات ولما تتمتع به من طقسٍ جميلٍ وبديع.

غابات كنت أورماني Kent Ormanı:

جمال الطبيعة والأشجار الكثيفة مع بساطٍ أخضر جميل تجده في غابات كنت أورماني، إن هذه الغابات محببة جداً للزوار ويقصدونها كثيراً فهي رائعة للتنزه، تجد بعضهم قد أحضر غداءه وآخرون يأخذون حتى منقل الشواء ويقومون برحلة شواءٍ مميزة، وآخرون يصطحبون أطفالهم للعب، خاصةً وأن الغابات مخدمة ففيها ألعابٌ للأطفال وفيها مساجد ومواضئ وحمامات وحتى تتواجد المطاعم التي تُقدم أشهى أنواع الأطعمة والسمك المشوي، تستطيع قضاء وقتك طوال اليوم في المنتزه وتكلفة الدخول هي 5 دولارات فقط، ويحب السياح أن يقصدوا هذه المناطق في المناخ المناسب في الربيع والصيف حيث تتمتع الغابات بمناخٍ جميل ومع جمالها الطبيعي الرائع ستشعر براحة نفسية وداخلية تنسيك هموم الحياة، ويجب على المرء أن يقوم بمثل هذه الرحلات بين الحين والآخر.

كما أنك ستجد الجسور الخشبية التي تتلاءم مع المناظر الطبيعية، وحتى الأدراج التي تم صناعتها بشكلٍ مثالي من الأخشاب وأغصان الأشجار لتتناسب مع الطبيعة في غابات كنت أورماني، ولا ننسى الاستراحات المتواجدة هناك والأشجار العالية والمتنوعة.

هناك طريقان للوصول إلى شلال كوريكليدير وغابات كنت أورماني، يبدأ الأول من وسط مدينة بورصة، ثم تذهب إلى الطريق العام الذي يصل إلى أنقرة، لتسلك طريق قرية Cumalıkızık ومن ثم ستصل إلى غابات كينت أورماني لتجتازها وتحظى برحلة رائعة بالمرور منها لتصل بعدها إلى شلال كوريكليدير.

أما الطريق الثاني فعليك بأن تبدأ أيضاً من وسط مدينة بورصة لتمر بالطريق العام إلى أنقرة ويمكنك أن تسلك الطريق إلى منطقة كاستل ومن ثم إلى قرية ديريكزك وبعدها إلى طريق قرية سايتابات Saitabat، ومن ثم ستمر بطريق غير معبد لمسافة 3.5 كم وستسير لمدة 150 متراً لتصل إلى شلال كوريكليدير.

هناك لوحات توجيهية إرشادية على الطريق ولن تضل طريقك، بل ستجده سهلاً وليس معقداً، وستجد أماكن للجلوس أثناء سيرك في الغابة للوصول إلى الشلال وبهذا تستطيع الاستراحة أو تناول شيءٍ ما وسط أجمل الغابات الطبيعية.

أصبحت تركيا مقصداً هاماً لكل السياح حول العالم فأصبحوا يقصدونها لرؤية أجمل معالمها السياحية الطبيعية والأثرية أيضاً، كما أنهم يقصدوا الكثير من المدن مثل اسطنبول وأنقرة وطرابزون وبورصة لرؤية معالم تركيا الكثيرة والجميلة، وليس ذلك فقط بل وأيضاً تعتبر تركيا مقصداً لمن يريد شراء شقق للبيع  في بورصة وهناك من قاموا بشرائها فعلاً وذلك لزيارتها في كل فترة وقضاء أوقاتٍ ممتعة بها، كما أن البعض قد استثمر ماله في عقارات في تركيا، هذه المعالم التي ذكرناها اليوم يقصدها الكثير من السياح وقد استمتعوا بزيارتها حقاً ولا تنسى اصطحاب كل ما يلزمك لهذه الرحلة حتى تكون رحلة لا تنسى طوال العمر.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us