imtilak logo

جبل أولوداغ والشجرة التاريخية المعمرة

: 2016-06-01

جبل أولوداغ والشجرة التاريخية المعمرة

: 3675

+ حجم الخط -

ما زالت مدينة بورصة تتحفنا بمعالمها المتنوعة والمتميزة من المعالم الأثرية والطبيعية وهذه المرة سنأخذ نظرة أقرب عن أجمل معالم بورصة الطبيعية، عن معلمين يزورهما الكثير من السياح ولهما شهرة كبيرة وهما الشجرة التاريخية المعمرة وجبل أولوداغ، سنتعرف على كل منهما فتابع معنا، ولا تتردد بزيارتهما لتحظى برحلة عائلية مميزة ورائعة.

إن السياحة في مدينة بورصة مقصودة بشكلٍ كبير وكل من زار بورصة زار هذه المعالم الجميلة، والبعض بدأ بالبحث عن شقق للبيع في بورصة، لأن في بورصة أجمل عقارات تركيا وأصبح السياح يقصدونها كثيراً.

جبل أولوداغ Uludağ للرحلات الشتوية والصيفية:

إن جبل أولوداغ من أهم المقاصد السياحية في مدينة بورصة التركية، حيث يكون مقصداً للممارسة الرياضات الشتوية في الشتاء ولقضاء الوقت في رحلات التخييم في الصيف! وهو جبلٌ مميزٌ وشاهق يبلغ ارتفاعه 2543 متراً! وقد سُمي أولوداغ لأنه يعني باللغة التركية "الجبل الكبير"، يبعد حوالي الـ 22 كيلو متراً عن مدينة بورصة وهو أعلى جبلٍ في منطقة مرمرة، وفيه حديقة وطنية جميلة ورائعة.

وهو ليس ذو ارتفاعٍ كبير، ولكنه سمي بالجبل الكبير لمساحته الكبيرة، ويتميز هذا الجبل ببساطه الأخضر في الصيف وهو مليءٌ بالأشجار والغابات بينما يفرد بساطه الأبيض كفستانِ العروس في الشتاء ليبقى على قممه لوقتٍ طويل حتى في الصيف سيبقى الثلج على قممه، ولذلك فهو مصدر مهم للمياه في تركيا.

الطقس في الجبل صيفاً رائعٌ ورطب ومنعش ويكون منتزهاً مميزاً، أما في الشتاء فيكون بارداً يقصده كل السياح للتزلج والاستمتاع به، وتستطيع الصعود عليه إما عن طريق السيارة أو التلفريك، ويُنصح بأن تذهب بالتلفريك والذي تستغرق رحلته نصف ساعة وستنعم برحلةً رائعة لا تنسى وسترى أجمل المناظر من خلاله، وعند وصولك ستمر برحلة عن طريق الحافلات لتصل إلى أعلاه، وهناك سترى أجمل المشاهد من طبيعة خلابة وينابيع الجبال والأزهار، وسترى ما لا تستطيع تخيله! كل من ذهب إلى هذا الجبل حاز على رحلةٍ مميزة لا تُنسى، وستجد الكثير من الفنادق وشقق في بورصة مفروشة للسياح، وهناك الكثير من مباني العهد العثماني، تتواجد فيها أضرحة للسلاطين العثمانيين الأوائل! رحلةٌ مميزة لا تنسى تستطيع قضاءها صيفاً أو شتاءً وكل وقتٍ له لذة خاصة.

أوقات عمل التلفريك:

يومياً من شهر أبريل حتى سبتمبر من الساعة 08:00 صباحاً حتى 10:00 مساءاً.

يومياً من شهر أكتوبر حتى مارس من الساعة 10:00 صباحاً حتى 05:00 مساءاً.

العنوان: Uludağ، 16370Bursa، türkiye

الشجرة التاريخية الكبيرة المعمرة Tarihi Çınar Ağacı مقصدٌ هام لكل السياح:

الشجرة التاريخية المعمرة من أهم الرموز الشهيرة في مدينة بورصة، كيف لا وقد أصبحت في سن الـ 600 عامٍ كما هو مدونٌ عليها، وهي شجرةٌ ضخمةٌ جداً تمتد فروعها، ليصل عرض كل منها إلى حجم شجرة! وأما الجذع فيتراوح عرضه من مترين إلى ثلاثة أمتار! وبهذا تميزت الشجرة حيث تمتد بفروعها فوق الرؤوس وإلى الأسفل، ذات مظهرٍ مميز وملفت للأنظار! يجعلك تشعر وكأنك في مكانٍ خيالي!

إن الرحلة إلى الشجرة الكبيرة رحلة مميزة، يوصى بزيارتها، خاصةً بأنها تقع بالقرب من جبل أولوداغ، وبذلك تحظى بزيارة كل من الشجرة والجبل الكبير، وهي ليست بعيدة عن وسط مدينة بورصة سوى عشر دقائق بالسيارة فقط، ويتم الاهتمام بهذه الشجرة بشكلٍ مثالي حيث تم وضع دعائم حديدية لحمل بعض الأغصان الضخمة، وستجد بجانب الشجرة الكثير من الطاولات والكراسي للعائلات والزيارات، فهناك مقهى جميل بقربها له إطلالة رائعة على المدينة.

كما يتواجد مطعمٌ مميز يقدم اللحوم والدجاج والعديد من الوجبات، وإذا أردت فسيعطيك منقلاً خاصاً لتقوم بالشواء بنفسك وتحظى برحلة رائعة ومميزة مع شواء الطعام، سيفرح الأطفال كثيراً بالذهاب إلى هذه الشجرة وسيلعبون ويلتفون ممسكين بأيدي بعضهم بعضاً حولها، ومع ذلك فيجب زيارتها في وقت الظهيرة بسبب الطقس البارد هناك، ويقع بجانب الشجرة قرية وهي مميزة بمحافظتها على التراث القديم وستجد متاجر لبيع التذكارات والتحف وغيرهم.

العنوان: Eşrefzade Mh، 16860 İznik، Bursa، türkiye

طريقة الوصول: أقرب محطة أتوبيس Kayamkamlık Otobüs Durağı

 

تحرير: امتلاك العقارية©

: 3675

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية