أشهر أسواق مدينة بورصة التركية

2023-04-25

13,887 زيارة

أشهر أسواق مدينة بورصة التركية

إن كنت تنوي زيارة مدينة بورصة لتتعرف على معالمها المميزة سواءً كانت الطبيعية مثل غابات كنت أورماني أو المعالم الأثرية فيجب عليك أن تقوم بزيارةٍ بسيطة تمر بها على أشهر أسواق مدينة بورصة المميزة مثل مجمع ظافر بلازا Zafer Plaza وقوزا هانيKoza Hani، نتعرف على كل واحدٍ منهما وما يميزه وما هي مواصفاته.

ما هي أشهر أسواق مدينة بورصة - التسوق في بورصة

1. مجمع ظافر بلازا في بورصة

هو أقدم مركز تسوق في بورصة كما أنه أهم مركز تسوقٍ فيها، يتميز بتصميمه الهندسي الجميل وقد عُرف باسم المجمع الهرمي بسبب معماره الزجاجي، والذي يشبه قاعة فنون اللوفر في باريس، وهو يتألف من 3 طوابق وفيه أكثر من 100 متجرٍ متنوع.

تم افتتاحه بشكلٍ رسمي في عام 1996، كأهم مركز تسوق في بورصة، ويعتبر تحفة معمارية تستحق الزيارة خاصةً أن تصميمه الزجاجي يجعل الشمس تدخل من كل مكانٍ فيه وذلك سيعطيك شعوراً رائعاً ومميزاً.

يحتوي مجمع ظافر بلازا على أهم الماركات العالمية الشهيرة وحتى المحلية وفيه العديد من وسائل الترفيه مثل صالة ألعاب للأطفال وأفضل المطاعم المتنوعة والمقاهي الفاخرة، موقعه الجغرافي ممتاز فهو يقع بالقرب من وسط مدينة بورصة وسوق الحرير والجامع الكبير ويقع بقربه العديد من الأسواق الأثرية وحتى الأسواق التجارية الشهيرة، ويقع مجمع ظافر بلازا على بُعد بضعه الأمتار من محطة ميترو Sehirikustu ومحطة الترامواي Tiymurtaspasa.

لا يجب تفويت زيارة مجمع ظافر بلازا، الذي يقع في منطقةٍ مميزة، فيها أجمل عقارات تركيا، وعند القدوم إلى مدينة بورصة، عليك تجهيز عائلتك لزيارته لتقضي يوماً ممتعاً به.

مواعيد العمل في مجمع ظافر بلازا

يومياً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً.

العنوان: Şehreküstü Mh. Cemal Nadir Caddesi No: 28 16030 Osmangazi/bursa

طريقة الوصول: أقرب محطة باص Otobüs Durağı Şehreküstü Mh. 16050 Bursa

الموقع الإلكتروني: zaferplaza.com.tr

الهاتف: 00902442551600

2. سوق كوزا خان في بورصة

عندما تشاهد روعة الشوارع والأزقة وشقق بورصة الأثرية، فلن تفوت زيارة سوق قوزا هاني الشهير، فهو من أجمل الأسواق القديمة المغطاة في تركيا، وجميعنا نعلم جمال الأسواق القديمة المغطاة وكل سوقٍ له شكلٌ معين ومميز خصوصاً في تركيا، حيث امتازت بالتغطية بسبب مناخها الممطر، وقد تأسس هذا السوق منذ أكثر من 500 عامً تقريباً، وبالتحديد في عام 1490م وذلك على يد السلطان العثماني بايزيد الثاني.

فيه الكثير من المتاجر المتنوعة مثل متاجر الملابس وفيه أجمل الأقمشة الفاخرة وحتى أجمل المصنوعات الحريرية المميزة بكل أنواعها والمشغولات اليدوية التركية المتنوعة، كما أن الذهب يُباع به، والملابس بكل المقاسات ولكل الفئات العمرية.

يتوسط سوق كوزا هان فناء واسع بجانبه مسجدٌ وفندق صغير وجميل، مظهره بشكلٍ عام جميل ويجذب أنظار من حوله، كل السياح الذين ذهبوا إلى مدينة بورصة، لم يفوتوا رؤيته ولو بدون الشراء، فرؤيته تكفي فهي متعة في حد ذاتها، ومن خلال رؤيته تتعرف على التاريخ القديم وفن البناء منذ زمنٍ طويل، ولعل كل محبي الآثار والتاريخ لن يفوتوا رؤيته.

أصبح للسياحة في تركيا بشكلٍ عام أهميةٌ كبيرة ويقصدها الكثير من السياح حول العالم وخاصةً العرب، ويقصد أسواقها الكثير من السياح أيضاً لشراء التذكارات والبضائع التركية المميزة، حيث تقدم تركيا كل الخدمات المطلوبة وتستمر بتطويرها بالرغم، ومن كل ما تمر به فلم تتأثر واستمرت بنموها، ويتوفر للسياح الأجانب حالياً شقق للبيع في بورصة الجميلة الذين فتنوا بالمعالم الطبيعية والتاريخية الأثرية وأسواق المدينة، ومن معالم بورصة شلال كوريكليدير وغابات كنت أورماني والشجرة التاريخية الكبيرة وغيرها الكثير أيضاً.

هل تصدق بأن السياح أصبحوا يفكرون بشراء العقارات في تركيا لما رأوا من جمالها ولزيارتها كلما أتيحت لهم الفرصة، وحتى الاستثمار في تركيا وشراء شقق في تركيا أصبح له الكثير من الاهتمام والطلب، وهذا يبين أهمية السياحة في تركيا وخاصةً بأن كل مناطقها تتميز بمعالمها المتنوعة مما جعلها مقصداً هاماً للسياح، وننصحك بأن تقوم بزيارة أشهر أسواق بورصة ولن تندم على ذلك.

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!