امتلاك العقارية
07-10-2016

تواصل مدينة بورصة الصعود تدريجياً لأعلى المراكز على المستوى المعيشي والسياحي والعمراني، إن كان على مستوى تركيا أو على مستوى العالم، فالوفرة في إقامة المشاريع السياحية جعل المدينة تعيش نقلة نوعية كبيرة في هذا الخصوص، حتى أصبحت تجني ثمار هذه المشاريع في الآونة الأخيرة.

ستاد بورصة ضمن أكثر 10 ملاعب إثارةً حول العالم

ففي مجال التاريخ والثقافة والتراث تمكنت المدينة من الدخول ضمن قائمة اليونيسكو للميراث العالمي، وعلى الصعيد الرياضي فالمعلب الذي تم افتتاحه سنة 2015 ويتسع لـ 45 ألف متفرّج، حصل على جائزة أكثر الآثار المعمارية المعتبرة في أوروبا، إضافةً  لتصنيفه ضمن أكثر 10 ملاعب مثيرة في العالم لشكله المميز الذي يأخذ شكل "تمساح أخضر" من نفس لون شعار  فريق المدينة المحلي.

ووقع الاختيار على "الكنيسة الغارقة" التي اكتشفت داخل بحيرة "إزنك"، ضمن أفضل 10 كشوفات في العالم لعام 2014، والأهم من ذلك ترشيح المدينة للحصول على لقب "عاصمة أوروبا الخضراء" لعام 2017، واحتلالها المرتبة الـ 28 في قائمة "أعلى المدن من حيث مستوى جودة المعيشة".

بورصة تتقدم على إسطنبول من حيث جودة المعيشة

وبحسب الإحصائيات التي يقيمها مركز نيومبيو الدولي لتصنيف المدن، تتنافس أكثر من خمسة آلاف مدينة على مستوى العالم ضمن قائمة "أعلى المدن من حيث مستوى جودة المعيشة"، معتمدةً في تصنيفها على معايير جودة المعيشة في المدن، وقفزت هذا العالم مدينة بورصة 20 مرتبة لتحتل المرتبة الـ 28 من بين أكثر المدن ارتفاعاً لمستوى جودة المعيشة، فيما احتلت أنقرة المرتبة 99، و مدينة إسطنبول المرتبة 103.

وأكد السيد "رجب التبة" رئيس بلدية بورصة، أنّ المدينة التي أصبحت بمشاريعها نموذجاً لتركيا وللعالم، ستستمر بالتقدم في طريق التحوّل إلى مدينة عالمية، وأنّهم يتخذون الخطوات اللازمة للرفع من مرتبة المدينة في القائمة المذكورة.