امتلاك العقارية
21-04-2017

تم إفتتاح معرض بورصا الدولي للإنشاءات والعقارات لهذا العام في مدينة بورصا التركية ضمن مركز توياب للمعارض والمؤتمرات.

وشاركت في المعرض العديد من الشركات العقارية والإنشائية التي تركز بالدرجة الأولى على المستثمرين الأجانب في مجال العقارات.

وسيشارك في المعرض العديد من الدول كـــــــ أذربيجان، البحرين، بنغلاديش، الإمارات العربية المتحدة، الجزائر، المغرب، العراق، إيران، قطر، الكويت، ليبيا، لبنان، مصر، السودان، السعودية، تونس، سلطنة عُمان، الأردن، والعديد من الدول الأخرى، ويشكل المعرض فرصة كبيرة  للشركات المشاركة والمستثمرين على حدٍّ سواء.

يذكر أنَّ بورصا دخلت في وقت لاحق من هذا العام  لقائمة المدن الأكثر إرتفاعاً في أسعار العقارات في تركيا، حيث تحتل مرتبة هامة بين أول خمس مدن تركية من حيث أسعار العقارات ومن أكثر المدن التي تستقطب الإستثمارات الأجنبية أيضاً، حيث دخلت بين أول ثلاثة مدن تركية في مقدمة المدن التي يتملك فيها الأجانب، كما ويشهد القطاع العقاري في المدينة طلباً متزايداً من طرف الشعب المحلّي أيضاً.

وزادت أسعار العقارات في بورصا مع تزايد البيع للأجانب في شهر شباط الماضي بنسب وصلت إلى أكثر من 25 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الفائت.

يذكر إلى أنَّ هناك العديد من المشاريع الجارية في المدينة من مشاريع التحول العمراني التي تهدف إلى زيادة جودة حياة المواطن وإنشاء مساحات مزودة بسبل الرفاهية وزيادة عدد الشقق المستقلة عن طريق إستبدال المباني القديمة ذات الطوابق القليلة إلى مبانٍ ذات مقاييس جودة أعلى ومزودة بسبل عالية من الرفاهية.