imtilak logo

أول متروبوس محلي الصنع من بورصة

: 2016-09-08

أول متروبوس محلي الصنع من بورصة

: 1545

+ حجم الخط -

بعد النجاح الذي حققته مدينة بورصة بصنع أول ترامواي محلي،وصنع أولى قاطرات المترو المحلية، أتمت إحدى أكبر الشركات الصناعية في المدينة مُهمَّة صناعة أول مترو باص محلي.

وقال السيد "رجب ألتبة" رئيس بلدية بورصة، أثناء زيارةٍ قام بها إلى مجمع "AKIA" الصناعي والذي تبنّى عملية صنع المتروبوس المحلي: "من أجل خلق تركيا قوية، نحتاج إلى مدن قوية، ونحن نهدف إلى رفع الإنتاج المحلي في مدينة بورصة القوية".

وأضاف "رجب ألتبة" بأنّ مدينة بورصة اليوم تحوّلت إلى مركز صناعي مهم، حيث أنها حققت نجاحاتٍ هي الأولى من نوعها في مجال الصناعات المحلية، ابتداءً من وسائط نقل السكك الحديدية، والذي تُوّج مؤخراً بصنع أول ترامواي محلي ، تبعه صنع أول قاطرات المترو المحلية.

كما تقوم المدينة الصناعية بصنع أغلب قطع الغيار المستخدمة في الصناعات الثقيلة في أوروبا، وفي مقدمتها القطار السريع والطائرات وأجهزة التصفية والتكرير وغيرها، وصولاً إلى تصنيع المتروبوس، الذي يستخدم كوسيلة للنقل والمواصلات في المدن الكبرى التي يستحيل فيها استخدام السكك الحديدية"، المتروبوس الذي قامت بصنعه شركة "AKIA" يتسع ل 300 راكب، ليصبح أكثر المترو بوسات سعةً فضلاً عن كونه سيساهم بشكل كبير في المواصلات العامة.

: 1545

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية